• مستشارة أعمال: 88% من أصحاب الاعمال لا يهتمون لآراء جميع عملائهم وهذا يضعف تواجدهم بين المنافسين

    30/08/2020

     


    خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية عن بعد
    مستشارة أعمال: 88% من أصحاب الاعمال لا يهتمون لآراء جميع عملائهم وهذا يضعف تواجدهم بين المنافسين

    أكدت مستشارة الاعمال فاطمة جليدان على ضرورة اهتمام صاحب الاعمال بالتسويق الرقمي الحديث ومتابعة كل مستجداته وذلك لتحقيق أكبر فائدة في الترويج لمنتجاته وخدماته على الفئات المستهدفة التي يحددها، وهذا ما لا يستطيع تحقيقه في التسويق التقليدي.
    وقالت جليدان خلال لقاء نظمته عن بعد غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الاعمال بالتعاون مع مركز ذكاء لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي أحد مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الاحد 30 أغسطس 2020 بعنوان "التسويق التقليدي والتسويق الرقمي لتحقيق الأهداف المادية للمنشأة "أن التسويق الرقمي وصل الى اعلى حدوده خلال فترة التوقف بسبب جائحة كورونا، حيث كانت فرصة كبيرة لأصحاب الاعمال في التسويق لمنتجاتهم وابتكار الية جديدة لكسب العملاء، مشيرة الى ان هذا الكم الكبير من التسويق خلال الجائحة سبب اشباع لدى المتلقي مما تسبب في تطور صناعة التسويق بحيث انتشرت إعلانات بطريقة مختلفة، من ناحية تصميم الإعلان والية اختيار الوقت والفئة المستهدفة والحرص على صناعة محتوا تسويقيا مفيدا للعميل.
    وارجعت جليدان سبب نجاح معظم الاعمال هي الاهتمام بالتسويق الرقمي من خلال وسائله المختلفة، ويأتي في مقدمتها تصميم واجهة الكترونية احترافية تتيح المعلومات عن المنتج ووسائل الاتصال وتستوعب حركة الطلبات والحجز وأيضا دفع قيمة المنتجات، مشيرة الى ان ذلك يحقق مكاسب مختلفة منها التعرف على المنافسين والية عملهم ونوعية منتجاتهم التي يجب الاطلاع عليها ومن خلالها يتم تحسين الخدمات المقدمة لعملائه وفق رغباتهم وتطلعاتهم.
    وابانت جليدان بان التسويق الرقمي يتخلله التعامل مع برامج احترافيه توضح نوع العملاء واعمارهم واهتماماتهم، وأيضا كيفية وصول العميل له، وكيف سمع عن المنتج، وهذه أمور مهمه لصاحب العمل ويجب ان لا يهملها، وقالت بان هناك صفحات احترافيه توفر هذه المعلومات ويجب الاطلاع عليها كاملة حتى تحقق الفائدة القصوى لصاحب العمل، لافتة الى إحصائية تشير الى ان 88 بالمائة من الأشخاص يطلعون على النتائج في الثلاث صفحات الأولى فقط في نتائج محركات البحث، الامر الذي يضعف تواجد صاحب العمل بين المنافسين ويقلص إمكانية اختياره من قبل عملائه والتفاعل معه.
    وبينت جليدان بان تنوع الأساليب المستخدمة في المحتوى وغيرها من الاستراتيجيات يحفز محرك البحث ويضعك في موقع أفضل فيها ويمنحك تواجدا أكبر، وقالت بان التسويق الرقمي يتيح لك انشاء حملة تسويقية بناء على رغباتك واهدافك التي تستطيع ان تحددها كأن  تكون الرغبة في زيادة المبيعات او الزيادة في الحصة السوقية او زيادة العملاء والمتابعين، او استيعاب العلامة التجارية وانتشارها.
    ولفتت الى ان جودة المحتوى هي الجزء الأهم في جميع الحملات والاستراتيجيات التسويقية، مشيرة الى ضرورة تقديم محتوى مفيد  للعملاء يساعدهم على حل مشاكلهم، كون المحتوى يعد المفتاح الرئيسي لجذب العملاء وزيادة الحركة الداخلية داخل الموقع.

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية