18/09/2024
خلال ورشة عمل بغرفة الشرقية
مختص: المحتوى التسويقي المميز يرفع معدلات المبيعات
نظمت غرفة الشرقية مُمثلة بمركز تمكين المرأة ورشة عمل بعنوان “كيف تسوق لمشروعك رقميا" ناقشت فيها أخصائية التسويق الرقمي رغدة شاهين أهمية اختيار القنوات المناسبة للتسويق الرقمي وأسباب النجاح والتفاعل مع الجمهور وبناء مجتمع رقمي، بحضور عدد من المهتمين ورواد الأعمال بمقر الغرفة الرئيس.
وأكدت شاهين خلال الورشة التي عُقدت يوم أمس الثلاثاء 17 سبتمبر على أهمية اختيار المحتوى الجيد المناسب في عملية التسويق الرقمي، فهو يُساهم بشكل كبير في زيادة التفاعل والولاء للعلامة التجارية، كما يُعد المحتوى هو الوسيلة الأساسية للتواصل مع الجمهور وإبراز هوية العلامة التجارية، وأبانت للحضور بأن التسويق الرقمي هو استخدام الانترنت والتقنيات الرقمية مثل الهواتف الذكية، ووسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى الجمهور المستهدف وترويج المنتجات والخدمات.
وأشارت المُختصة شاهين للحضور بأن اختيار القنوات المناسبة للتسويق الرقمي تعتمد على معرفة الجمهور المُناسب، وتحديد الأهداف بشكل واضح، واختيار النوعية المحتوى بشكل جيد يتناسب مع المشروع من أجل تسويقه بالشكل الأمثل، ومراقبة المنافسين واستخدام أدوات البحث والرصد المناسبة، وقياس الأداء بشكل مُستمر للتقويم والتطوير بشكل فعال، وفهم جمهور المُنظمة بشكل أمثل يسُاعد على خلق محتوى تفاعلي إيجابي.
وبينت الأخصائية شاهين بأن هُناك اختلاف كبير بين التسويق الرقمي عن التسويق التقليدي، حيث يعتمد التسويق الرقمي على التقنيات والإنترنت، كما يُمكن استهداف الجمهور بدقة بناء على العُمر والجنس، الموقع الجغرافي، والاهتمامات، كما تساعد على قياس الأداء بدقة باستخدام أدوات التحليل بشكل فوري، بينما يعتمد التسويق التقليدي على وسائل الإعلام التقليدية مثل التلفاز، والراديو، والصحف، والمجلات، واللوحات الإعلانية، ويصل إلى جمهور واسع وكبير وضخم بدون دقة في الاستهداف، كما يصعب القياس فيها بدقة، ولا يمكن معرفة تأثيرها المباشر بسهولة.