• متخصصة : 10 إستراتيجيات لزيادة المبيعات في مشروعك على مواقع التواصل الاجتماعي

    19/02/2019

     

     

    خلال البرنامج تدريبي عقدته غرفة الشرقية على مدى يومين بفرعها بالقطيف
    متخصصة : 10 إستراتيجيات لزيادة المبيعات في مشروعك على مواقع التواصل الاجتماعي

    اكدت متخصصة في الإعلان الالكتروني على أهمية العمل في الإعلان للمشروع التجاري على اساسيات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة بان فرق كبير بين الإعلان في الإعلام الجديد والتقليدي خصوصا في تحقيق النتائج المرجوة.
    وقالت المدربة ضحى ال إبراهيم خلال البرنامج التدريبي الذي عقدته غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الاعمال بفرع الغرفة بمحافظة القطيف يومي الاحد والاثنين 17و18 فبراير 2019، بان عدة نقاط تشكل فرقا بين شكل الإعلان في الإعلام الالكتروني عنه في التقليدي من حيث التكلفة، وآلية التواصل، وكيفية الطلب على المنتج ، واستمرارية العملاء ، بالإضافة الى إمكانية معرفة رأي العميل، ووقت حملة التسويق  ، والمتابعة، ومعرفة عدد العملاء، وأخيرا إمكانية معرفة النتائج.
    وقال ال إبراهيم خلال البرنامج الذي استغرق 8 ساعات تدريبية على مدى يومين متتاليين وشهد مشاركة نوعية من المتخصصات، بان مواقع التواصل الاجتماعي تخضع بشكل مستمر للتطوير في تفاصيلها وآلية عملها، وبالتالي فهي تشهد تطويرا على اشكال الإعلان والتقنيات الخاصة به، وهذا مايميزها حيث يستطيع المعلن ان يتعامل مع اشكال وتقنيات واساليبا جديدة تخدم مشروعه او منتجه من خلال آلية الاستهداف، و تطوير المحتوى، و التحليل و قياس الأداء.
    وأشارت ال إبراهيم  الى عدة تكنيكات يجب على المعلن او المتعامل مع الاعلام الجديد مراعاتها عند الإعلان لمنتجه او مشروعه منها الاستهداف الدقيق، ومراعاة الابداع في كتابة النص، والاستمرارية في الإعلان وبنسخ مختلفة، وأيضا مراقبة ما يدور في مواقع التواصل الاجتماعي ومحاولة التعلم من الأساليب الموجودة لجميع المعلنين وأصحاب التجربة والخبرة، بالإضافة الى تعلم كيفية التقييم والتسعير لخلق نوع من المنافسة والانتشار.
    واشارت ال إبراهيم الى ان مواقع التواصل الاجتماعي تشهد حاليا ثورة تقنية يمكن للمعلن ان يستفيد منها من خلال ترويج ما يكتبه عن المنتج وتحقيق زيارات متكررة على الموقع الإلكتروني الخاص بشركته، ووفقا للميزانية المقترحة التي يضعها وتكون مناسبة لامكانياته.
    وحول عملية جذب المهتمين والعملاء المحتملين قالت ال إبراهيم انه يجب مراعاة عددا من النقاط في ذلك يأتي ابرزها: كيفية جذب المتابعين بطرق عملية، والاهتمام بالمحتوي بان يكون مفيدا وجذابا ومختصرا، بالإضافة الى ضرورة استخدام العلامة التجارية للترويج للمشروع، وان يراعي نشر المعلومات التعريفية الواضحة و المكتملة، واستخدام صورة العلامة التجارية كصورة شخصية، وضرورة التفاعل مع الجمهور بالرد والمتابعة والإعجاب وفتح باب النقاش، و الكلمات الدلالية (هاشتاق).
    وابرزت ال إبراهيم 10 إستراتيجيات لزيادة المبيعات هي: امتلاك موقعا إلكترونيا، وربطه بالشبكات الاجتماعية، وتهيئته لمحركات البحثSEO، وتعزيز التواجد في الشبكات الاجتماعية، وتقديم خدمة او منتج تنافسي ومتفوق، واستخدام الكلمات الدلالية، واستخدام النشرات البريدية (التكرار و التذكير)، وتقديم أشياء مجانية قد تكون محتوى، او مصادر، او أدوات حسب خبرتك في مجالك، وبناء الحملات الاعلانية، وأخيرا الشراكات الاستراتيجية في التسويق.

     

     

     

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية