21/08/2016
غرفة الشرقية تنظم الاثنين برنامج(مهارات تحصيل الديون) للجنسين
تنظم غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب برنامجا تدريبيا موجها للجنسين بعنوان (مهارات تحصيل الديون) يحتضنه الاثنين 22 اغسطس 2016 مقر الغرفة الرئيس بالدمام.
ويتحدث مقدم البرنامج الدكتور عبدالرحمن أبو خالد عن خمسة أقسام، الاول : حول اساسيات التمويل والتحصيل ودورة الائتمان والوصف الوظيفي المثالي لمحترفي التحصيل واجراءات المتابعة والتصعيد التدريجي ودوافع وحوافز السداد عند العملاء المتعثرين.
كما يتناول القسم الثاني من البرنامج الذي يعقد لثلاثة ايام تدريبية : مهارات التحصيل بأنواعه ( الهاتفي ، والميداني، والاستعادة والاستحواذ) بالإضافة الى التفاوض على السداد واستخدام الاسئلة بذكاء وفن التعامل مع مختلف شرائح العملاء باختلاف شخصياتهم، واما القسم الثالث : فيستعرض كيفية التعامل مع الاعذار الاكثر شيوعا وتكرار حل مشاكل واعتراضات العملاء، بالإضافة الى امكانية تعلم اكثر من 50 وسيلة مختلفة للبحث عن العملاء المماطلين والممتنعين عن السداد.
واما القسم الرابع: فيتحدث عن القوانين والانظمة السائدة في المملكة وذات العلاقة في تحصيل الديون ، وضوابط التزام مؤسسة النقد العربي السعودي ، والاطار الشرعي وحقوق العملاء والمعايير والضوابط المهنية للمحصلين، وفي القسم الخامس والاخير : يناقش المحاضر استراتيجيات وتكتيكات عملية فعالة للزيارات الميدانية في استعادة السيارات من العملاء المماطلين والممتنعين عن السداد.
ويهدف البرنامج الى اكساب المتدربين اهم المهارات الفعالة لزيادة كفاءتهم وقدراتهم في التحصيل من العملاء المتعثرين عن السداد باختلاف شرائحهم وانماطهم الشخصية واستراتيجيات التفاوض مع العملاء لإقناعهم على السداد ، بالإضافة الى ضوابط الالتزام المهنية والاخلاقية لجميع المنتجات والخدمات بغض النظر عن نوع الضمانات.
ويستهدف البرنامج موظفي التحصيل الهاتفي والميداني، وموظفي مبيعات البيع بالآجل والتحصيل، والمحامين والمستشارين والوكلاء الشرعيين، واصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وموظفي التفاوض ومشرفي التحصيل ومدراء الفرق، ومدراء الادارات المالية والمحاسبية والائتمان.
وخصصت الغرفة وسائل الاتصال للتنسيق والاستفسار عبر الأرقام التالية :للرجال : 8345900 013 تحويلة: 102 – 124 – 101 وللسيدات : 8598209 013 بالاضافة الى جوال مركز التدريب : 0552126082.