21/08/2019
تحت رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية
غرفة الشرقية تطلق البرنامج الرابع للسيدات من مبادرتها لتدريب 3000 من طالبي العمل
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية تطلق غرفة الشرقية الأسبوع المقبل برنامجها الرابع المخصص للسيدات بعنوان (الاحترافية في خدمة العملاء) ضمن مبادرتها الوطنية لتأهيل وتدريب 3000 شاب وشابة من طالبي العمل السعوديين 2019 ، في التخصصات المطلوب توطينها ، وذلك بمقر الغرفة الرئيس.
ويعقد البرنامج خلال الفترة من 27 وحتى 29 أغسطس الجاري حيث يناقش عدة محاور رئيسية تعزز ثقافة موضوع البرنامج وهو الاحترافية في خدمة العملاء لدى طالبات العمل من السعوديات ، كما يمنح البرنامج شهادات حضور لمن تستوفي متطلبات البرنامج وساعات التدريب.
ويقدم البرنامج من خلال مدربين من ذوي الكفاءة والخبرة في هذا المجال ، للمتدربات كافة المعلومات عن (الاحترافية في خدمة العملاء) وآليات تطبيقها وأثرها الإيجابي على المتدرب نفسه أولا ثم على المنشأة التي سيعمل بها ، سواء من خلال تنمية مهارتهن في التعامل مع كافة أنماط العملاء بكفاءة واقتدار أو بتعزيز أُسس التميز ومهارات إدارة علاقات العملاء بينهن ، بالإضافة الى المهارات الشخصية والخدمة الاحترافية ، والتحول الإيجابي والتعامل مع التحديات واستعراض مجموعة من النماذج العالمية في التغير وعلاقتها في خدمة العملاء.
كما يستعرض البرنامج نموذج ( ADKAR ) :الذي يبرز الوعي بأهمية احترافية الخدمة لدى المسؤول , والموظف , والعميل، بالإضافة الى الرغبة في تقديم خدمة احترافية لدى المسؤول والموظف، والمعرفة بالمهارات اللازمة لتقديم خدمة احترافية لدى الموظف، والقدرة على تقديم خدمة احترافية لدى الموظف، والتعزيز والاستمرارية في تقديم خدمة احترافية لدى المسؤول والموظف، ويتناول نموذج ( KOTTER ) :، الذي يهتم بإيجاد شعور بالحاجة إلى التغيير في تقديم الخدمة ، وتطوير رؤية واستراتيجية خدمة العملاء ، وتوصيل رؤية الاحترافية في خدمة العملاء ، وتمكين العاملين من صلاحيات تساعدهم لتقديم خدمة احترافية ، وتحقيق المكاسب على المدى القريب بتقديم الخدمة ، وتثبيت احترافية خدمة العملاء في ثقافة المنظمة.
يذكر ان البرنامج يعقد لثلاثة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية تبدأ من الساعة 4 عصرا وحتى 9 مساء.