• gyjghhjmhjgvcccc

    12/02/2011

         تهديكم غرفة الشرقية أطيب تحياتها وتفيدكم بتلقيها خطاب مجلس الغرف السعودية رقم(ش.غ/766) وتاريخ(21/2/1432هــ) المعطوف على خطاب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات رقم(2336) وتاريخ(12/2/1432هــ) والذي يفيد بأن من منطلق مهمات مسؤوليات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي حددها نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية, قامت الهيئة بالترخيص لعدد من مقدمي خدمات الاتصال الثابت, كما قامت باعتماد هيكلة أرقام خدمات الاتصالات الترحالية وضوابط استخدامها, وخدمة الهاتف الترحالي هي إحدى خدمات الاتصالات الثابتة التي تمكن المشترك من الاستفادة من خدمات مقدم الخدمة دون الارتباط بموقع جغرافي معين بحيث يمكنه نقل الطرفية المستخدمة في الاتصال بين أماكن تواجده, ولكنه يكون مستقراً في مكان واحد أثناء إجراء الاتصال, وأرقام الهاتف الترحالي المعتمدة تتوافق مع توصيات الاتحاد الدولي للاتصالات ذات العلاقة, وتتكون من (11) خانة تبدأ بـ(08). وقد طرحت الفكرة خدمات الهاتف الترحالي تجارياً في المملكة من قبل مقدمي الخدمات المرخصين, وبدأ تداول أرقامها بوصفها أرقام اشتراك لمشتركيها, إلا أنه لوحظ أن أنظمة معلومات بعض جهات القطاع الحكومي والخاص لا تتوافق مع هيكلة الأرقام الترحالية, ومن ثم ترفض تلك الجهات تسجيل تلك الأرقام في أنظمتها بسبب زيادة طول تلك الأرقام على طول أرقام الهاتف المتنقل والثابت, مما أدى إلى تذمر مستخدمي تلك الأرقام وشكواهم, ومن ثم الأضرار بمصالحهم.
     
          نـأمل من ذوي العلاقـة بسـرعة تحديث الأنظمة ذات العلاقة للتوافق مع هيكلة الأرقــام الترحالية    حرصاً على مصالح المواطنين والمقيمين, والإسهام في نشر مثل هذه الخدمات الجديدة.
    ­­­­

    المرفقات

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية