18/02/2014
تعقد برنامج (ادارة الموارد البشرية) الاحد المقبل
غرفة الشرقية تطلق البرنامج التدريبي (مهارات التعامل مع ضغوط العمل) للسيدات
اطلقت غرفة الشرقية امس الثلاثاء 18 فبراير 2014 برنامج تدريبي للسيدات بعنوان (مهارات التعامل مع ضغوط العمل) في الفترة المسائية حيث يستمر حتى اليوم الاربعاء 19 فبراير 2014 بالمقر الرئيسي للغرفة بالدمام .
ويهدف البرنامج الذي شهد حضورا مميزا إلى إكساب المتدربين والمشاركين المهارات والمعارف اللازمة التي تمكنهم من التعامل مع ضغوط العمل بدرجة عالية من الايجابية والفعالية..ويستعرض البرنامج ضغوط العمل، وتحليل السلوك الانساني وعلاقته بالضغوط ،وتأثير ضغوط العمل، واستراتيجية التعامل مع ضغوط العمل، واهمية استغلال الوقت في علاج الضغط ، واخيرا اكتشاف مصادر ضغط العمل، كما يستهدف البرنامج جميع الموظفات في مختلف القطاعات .
ويأتي البرنامج ضمن حزمة من برامج تدريبية متخصصة وموجهة للسيدات، تستهدف رفع مستوى الأداء لدى العنصر النسائي العامل في مؤسسات القطاع الخاص، من جهة تأهيلهن للتعامل مع أحدث وسائل العمل الإداري والفني حيث انطلق الاحد الماضي برنامج (ادارة الموارد البشرية) وتستمر فعالياته حتى 20 فبراير 2014 .. كما يناقش محاور عدة ابرزها : مفهوم الموارد البشرية واهميتها واقسامها، والتحليل والوصف الوظيفي، وسكرتير الموارد البشرية ومهامه، بالإضافة إلى مهام المدير، واهمية ارتباط اقسام الموارد البشرية مع بعضها وباقي الادارات..حيث يسعى إلى اعداد وتأهيل كوادر نسائية متخصصة في مجال ادارة شؤون الموارد البشرية من خلال اكسابهن المهارات والمعارف اللازمة لهذا التخصص.
ويستهدف هذا البرنامج موظفات ومسؤولات إدارات الموارد البشرية في مؤسسات وشركات القطاع الخاص، كما يعقد في فترة مسائية لـموعد آخر حدد بيوم الاحد 23 ويستمر حتى 27 فبراير .
وفي الفترة نفسها نظمت الغرفة البرنامج التدريبي الثاني الذي يحمل عنوان (الابداع الاداري) ولمدة ثلاثة أيّام احتضنها مركز سيدات الاعمال بالخبر حيث يهدف الى الالمام بمفهوم الابداع الاداري، والقدرة على تقييم كل ما هو مبتكر وقيِّم في المجال المهني، وتوليد الطاقات المثمرة والفعالة وعلى الثبات والعطاء والتميز في الأداء والمقدرة على إدارة الازمات وخلق فرص جديدة في السوق والتنوع في الخبرة والمعرفة الوظيفية.. ويناقش البرنامج عدة محاور على ثلاثة وحدات رئيسية: الأولى (التميز في الابداع) ،والثانية(الادارة والابداع) ،والثالثة(الانطلاق نحو التميز) .