02/01/2016
غرفة الشرقية تُطلق برنامجًا معرفيًا على "التواصل الاجتماعي" مع العام الجديد
تُطلق غرفة الشرقية، مع بدايات عام 2016م، برنامجًا جديدًا، تحت مُسمى «معرفة»، يقوم على نشر تغريدات معرفية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حول نشر ثقافة العمل الحر وريادة الاعمال وسُبل تنمية المنشآت الصغير والمتوسطة.
ويهدف البرنامج، بحسب أمين عام غرفة الشرقية، عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، إلى تعزيز ثقافة العمل الحر والتوعية بمجال تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، مشيرًا إلى أن التغريدات ستكون مكتوبة ومصممة بطريقة ابتكارية وتحتوي معلومات علمية مُبسطة حول العمل الحر وكيفية ممارسته، وأخرى لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تمكنهم من الإلمام بجوانب عدة كالقانونية والإدارية وغيرهما.
وأكد الوابل، أن مواقع التواصل الاجتماعي بخاصة «تويتر»، كونه الأكثر انتشارًا بين مستخدمي الإنترنت في المملكة، وفرّت وعاءً معرفيًا متسعًا، ورغم ذلك، فإنها تفتقد في الكثير ممن تحتويه من معلومات إلى المصداقية، الأمر الذي دفع بالغرفة إلى إطلاق برنامجها لتسويق المعرفة الاقتصادية إلكترونيًا، وذلك بتقديم محتوى يتخذ من المصداقية والعلمية منهجًا.
وقال الوابل، إن برنامج معرفة، من النشاطات الجديدة، التي يقدمها مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة و التي تأتي تعزيزًا للعمل الحر كونه داعم قوي للاقتصاد الوطني لاسيما في إمكانية احتوائه لنسبة كبيرة من العمالة الوطنية، وكذلك لرفع المستوى المهني والإداري لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلى أن غرفة الشرقية دائمًا ما تسعى إلى مواكبة التطورات بابتكار أدواتها في التوعية الاقتصادية وتصل الى مستفيديها بأحدث الوسائل التواصلية.
ويقوم البرنامج على نشر تغريدة بنص وصورة تعبيرية مطلع كل اسبوع من خلال حساب المركز @smedec وحساب الغرفة @AsharqiaChamberفي تويتر ومن خلال وسائل التواصل الاخرى، وتحتوي التغريدة على محتوى يعني بنشر الوعي المعرفي في مجالات تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة سواء في البيئة الداخلية للمنشأة او البيئة الخارجية.