• غرفة الشرقية تنظم مهارات الاستقبال

    27/09/2010

     دورة نسائية تستهدف موظفات القطاع الصحي
    غرفة الشرقية تنظم مهارات الاستقبال وخدمة العملاء بالخبر
     
     

    ينظم مركز سيدات الاعمال بغرفة الشرقية دورة خاصه بالسيدات حول مهارات الاستقبال وخدمة العملاء وذلك بمقر مستشفى الرعاية التخصصية بالخبر.
    وتتناول المدربة منى الشافعي عدداً من المحاور في الدورة التي بدأت مساء امس الاول الاحد 26 سبتمبر 2010 مع المشاركات وهي : أهمية الانطباع الاول، والتعامل مع العملاء، وادارة التأثير وتوليد السلطة اثنا تواصلك ، ومهارات الاتصال الهاتفية، ومعرف الــ 8 عناصر للتواصل الفعال، والمصداقية والتأثير، والتحكم في المحادثة، والتعامل مع الشكاوي والانتقادات، والعوائق والتعامل مع المعترضين، والتعامل مع ضغوط العمل.
    وتستهدف الدورة التي تعقد لـ 3 أيام من الساعه 12 ظهرا وحتى 4 عصرا موظفات القطاع الصحي الذين يعملون في مكاتب الاستقبال ويلعبن دورا حيويا في تحقيق النجاح الإجمالي للمنظمة باعتبارهن الشخص الأول الذي يراه الزائر عند دخوله المنشأة ويترك انطباعا يؤثر على نهج بقية الزيارة.
    وتغطي الدورة كل المفاهيم اللازمه للمهارات المطلوبة لدور موظفات الاستقبال بحيث تؤهلهن للتعامل مع الزوار والمتصلين بهدوء وتفهم وهي أحد المتطلبات الأساسية لأي منظمة من خلال تمارين عمليه بسيطة يمكن استخدامها في البيت و العمل لتخفيف الضغوطات.
    وتخضع المشاركات في الدورة الى تدريبات تناقش أثر المظهر الإحترافي لموظف الاستقبال والتحضير و التنظيم و استخدام نبرة الصوت و الهدوء المطلوب عند التعرض لضغوط العمل اليومية .
    كما تستعرض الدورة اهم المباديء الاساسية في عمل موظف الاستقبال مثل فهم جودة خدمة العملاء و كيفية تأثير موظف الإستقبال فيها وايضا مبادئ الإستقبال و الإتصال الهاتفي التي تمكنه من خدمة العميل وفهم كيفية التعامل مع النقد و الشكاوى والوعي بتأثير أساليب التواصل على العملاء وإمتلاك مفتاح المهارات التي يحتاجها ليكون متصلاً فعال ومهارات التعامل الإيجابي مع الشكاوى والأنتقادات وتحويل السلبيات إلى إيجابيات وتطبيق التعامل مع الشكاوى و الانتقادات على النموذج الرباعي.

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية