• غرفة الشرقية تنجز أكثر من مليون عملية رقمية لخدمات مباشرة للمشتركين

    13/04/2021




    رغم الوضع الطارئ لجائحة كورونا 
    غرفة الشرقية تنجز أكثر من مليون عملية رقمية لخدمات مباشرة للمشتركين 

    أنجزت غرفة الشرقية خلال العام 2020 أكثر من 1.5 مليون عملية رقمية لخدمات موجهة بشكل مباشر للمشتركين من قبيل "الاشتراكات والتصديقات والخدمات التجارية وخدمات أخرى متنوعة"، وذلك عبر البوابة الرقمية التي تم إطلاقها استجابة للوضع الاستثنائي الناجم عن جائحة كورونا التي شملت الحياة بشكل عام.
     ووصف رئيس مجلس إدارة الغرفة عبد الحكيم بن حمد العمّار الخالدي ذلك بــ "الإنجاز النوعي"، الذي يؤكد بأن الغرفة تجاوزت كافة الآثار الناجمة عن الجائحة عبر التحوّل الرقمي في نسبة كبيرة من خدمات الغرفة لمشتركيها. موضحا بأن ذلك كله جاء نتيجة الحرص الشديد لدى الغرفة ممثلة بمجلس الإدارة والجهاز التنفيذي لتسهيل كافة الخدمات، ومن ثم القرب من المشترك وتلبية كافة احتياجاته لإتمام عملياته بكل يسر وسهولة، لذا نسعى دائما للتطوير المستمر، ففي كل عام نجري عملية تقييم واستطلاع آراء المشتركين حيال الخدمات المقدمة، بغية التطوير والتسهيل والإسراع.
    وأضاف الخالدي بأن غرفة الشرقية تسعى جاهدة لمواكبة التحول الرقمي الذي تشهده المملكة بشكل عام، والذي يسير بخطوات متسارعة وثابتة ودقيقة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتعمل بكل جدية بتيسير كافة الخدمات المباشرة وغير المباشرة لقطاع الاعمال في المنطقة والمساعدة على بناء اقتصاد فاعل في تنمية اقتصاد مزدهر للمملكة. منوها إلى أن التحوّل الرقمي في غرفة الشرقية لم يكن وليد الجائحة وإنما كانت هدفا تم التخطيط له منذ سنوات، وعملت من أجل التحوّل إلى "الغرفة الالكترونية"، بدليل أن كافة المعاملات في الغرفة تتم بهذه الصيغة، وما حدث الجائحة الطارئ إلا أن أسهم في الإسراع بالعملية، وتوسعتها أكثر فكانت النتائج إيجابية، وذلك لوجود بنية تحتية في الغرفة جاهزة لمثل هذه الأوضاع الطارئة.
    من جانبه قال أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل بأن الرقي بالخدمات والتطوير في تقديمها والإبداع في الوسائل هي من ابرز اهتمامات وأولويات غرفة الشرقية، كون هذه الخدمات تنعكس على إداء القطاع الخاص ورفع مستوى مساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة، ودعم كافة الخيارات الوطنية العامة، لذلك شهدنا خلال العام الماضي المزيد من التطوير والتنويع والزيادة في الفعاليات والمناسبات فضلا عن الخدمات المباشرة، وقد شهدنا زيادة عدد المشتركين الذين تجاوزا المائة ألف مشترك خلال العام الماضي، رغم الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.


     

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية