• المهندس الشراري: تنفيذ 70 مشروعا جديدا العام المقبل

    12/10/2020

     

    خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية عن بعد
    المهندس الشراري: تنفيذ 70 مشروعا جديدا العام المقبل 
     
    أكد المهندس حمدي بن دبشي الشراري رئيس القطاع الشرقي في شركة المياه الوطنية، استمرار الشركة في تطوير خدماتها الموجهة للعملاءسعيا للوصول الى هدف الارتقاء بالخدمات والتي تتواكب مع المعايير العالمية وتتوافق مع رؤية المملكة 2030.

    وقال الشراري خلال اللقاء الذي نظمته عن بعد غرفة الشرقية ممثلة بلجنة العقار والتطوير العمراني الخميس 8 أكتوبر 2020، للتعريفبخدمات الشركة، بان الشركة وضمن جهودها في مشروع استبدال عدادات قراءة الاستهلاك القديمة بالعدادات الجديدة (الذكية) ذات التقنيةالعالية، استطاعت تركيب 325,477 عداد ذكي غطت خلال المشروع ما يقارب 95 ٪؜ من مدينة الدمام، و 91,2 ٪؜ على مستوى المنطقةالشرقية، مشيراً الى ان هذه العدادات تتميز بمراقبة استهلاك العميل للمياه بدق عالية وقراءاتها عن بعد.

    وأوضح الشراري خلال اللقاء الذي اداره رئيس لجنة العقار والتطوير العمراني بغرفة الشرقية المهندس حامد بن محمد بن حمري، بانالشركة أنجزت 13 مشروعا جديدا بقيمة  174 مليون ريال، و 8 مشاريع أخرى خاصة بالخدمات البيئية ( الصرف الصحي ) بقيمة تقارب311 مليون ريال، لافتا الى ان المنطقة الشرقية شهدت تنفيذ 21 مشروعا شاملا بقيمة 485 مليون ريال.

    وأبان الشراري بان الشركة تعكف حاليا على دراسة المخطط الشامل مؤكدا بانها تعمل على متطلبات و احتياجات المنطقة حتى العام 2050،لافتا الى ان العام المقبل 2021 سيشهد تنفيذ 70 مشروعا جديداً  تتنوع ما بين مشاريع خاصة بالمياه وأخرى تختص بالصرف الصحي،بالإضافة الى مشاريع لتحسين الجودة والتي ستكون جاهزة للترسيه قريبا.

    وحول موضوع تحسين الخدمات قال الشراري بان الشركة تعمل وفق هذه التطلعات ؛ مؤكدا بانه تم تحسين العديد من الخدمات حيث وصلناإلى  89 ٪؜ من تحسين موضوع التعامل مع الشكاوى،والتي تقلصت مدة التعامل معها من ايام إلى ساعات معدودة، وفيما يخص أعمالالفوترة ودقتها وصلنا الى نسبة تجاوزت 91 بالمائة من الالتزام بمواعيد الفوترة ودقة حساباتها.

    وبين الشراري بان الشركة تعمل على برنامج قطرة الوطني والذي يهدف الى توجيه السلوك نحو الترشيد في استهلاك المياه والحفاظ علىالنعمة، مشيرا الى ان الفرع الالكتروني للشركة يشتمل على العديد من الخدمات ومنها خدمات جديدة اضيفت حديثا للتفاعل مع طلباتالعملاء .

    وحول ما يتم تداوله عن الفواتير قال الشراري ، استقبلنا من خلال الموقع الإلكتروني اكثر من 23 الف اعتراض وطلب تم التعامل معها، مؤكدابان الشركة خصصت لجنة للتعامل مع الاعتراضات تعمل على مدار الساعة، كما تم قبول أكثر من 500 طلب تقسيط لعملاء متعثرين فيالسداد لفترات طويلة، وبمجرد قبول الطلب تتم اعادة الخدمة .

    وفيما يختص بخدمات التوصيلات المنزليه  للصرف الصحي وتأخر تنفيذها حاليا قال الشراري باننا نواجه بعض التحديات التي هي فيطريقها للحل وتقديم الخدمة للعقارات الجديدة والمتوقع ان يتم ترسية العقود البديله قريبا والبدأ بتتفيذ الطلبات.

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية