24/05/2011
الدويش يبرز سمات ( الكارزمية) في محاضرة نظمتها غرفة الشرقية
اخطاء رجال البيع تسبب عزوف الزبائن وتفقدهم العملاء
اكد المحاضر عبدالله الدويش على الدور الذي يجب ان تلعبه الشخصية الكارزمية لرجل المبيعات في المساهمه في تقبل الزبائن للمنتجات والخدمات المعروضة لديه وذلك خلال المحاضرة التي نظمتها غرفة الشرقية ممثلة بمركز المنشات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مركز التنمية الصناعية بمعهد الجبيل التقني واقيمت في مقر المعهد امس الاثنين 23 مايو 2011 بحضور اكثر من مائة شاب .
وشرح الدويش ابرز السمات الواجب توفرها في الشخصية الكارزمية كما تحدث عن الاخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض رجال المبيعات مما يسبب عزوف الزبائن عن شراء المنتجات والخدمات أو عدم القدرة على تحويلهم من زبائن إلى عملاء دائمين .
كما سلط الضوء على إضافة إلى تسليط الضوء على الكثير من أخطاء رجال البيع وربط مسبباتها بشكل مباشر بالضعف في بعض جوانب المحددات الأساسية لكاريزما رجل المبيعات و ركز على العبء الكبير الذي يقع على عاتق رجل المبيعات في عملية الاتصال مع الزبائن و توليه مهام المستقبل و المرسل للمعلومات وضرورة المحافظة على السلوكيات الايجابية التي تظهر جليا في جميع قنوات الاتصال ( اللفظية و الحركية) مع الزبائن .