• تعليق إيقاف خدمة البلاك بيري في الممكلة

    08/08/2010

     تعليق إيقاف خدمة البلاك بيري في الممكلة ومهلة 48 ساعة لتجربة الحلول
     
         

    أعطت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات البارحة لشركات الاتصالات المزودة لخدمة بلاك بيري في المملكة، وهي:STC،وموبايلي، وزين مهلة 48 ساعة لتجربة الحلول المقترحة. وصادق بيان الهيئة على صحة المعلومات التي ورد فيها أن الحل النهائي لمشكلة خدمات بلاك بيري سيكون واضحا ومعلنا بعد 72 ساعة من الموعد المقترح سابقا لإيقاف الخدمة البارحة الأولى.
    وجاء في بيان للهيئة أمس أنه «نظرا للجهود المبذولة حاليا من مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة، في سبيل استيفاء المتطلبات التنظيمية لأنظمة الهيئة وشروط التراخيص الصادرة لهم، فقد تم منحهم مهلة إضافية لمدة 48 ساعة» تنتهي بنهاية الغد.
    وأبانت الهيئة أنه في ضوء النتائج التي سوف يتم التوصل لها من قبل مقدمي الخدمة فسوف يتم اتخاذ الإجراء المناسب حيال إيقاف الخدمة من عدمه.
    وأوضحت المصادر أن اجتماع مسؤولي شركة «ريسيرش إن موشن» مع ممثلي الشركات السعودية المزودة لخدمات بلاك بيري في المملكة «انتهت إلى الاتفاق على كل شيء».
    وأفادت بأن خدمات بلاك بيري ستكون متاحة للجميع ولن تتوقف، على أن تقدم «ريسيرش إن موشن» للجهات المختصة الأولوية في الاطلاع على البيانات حال طلبها، إلى أن يتم حل مشكلة البيانات تقنيا في غضون أسبوعين.
    وأكد مسؤول رفيع في الشركة الكندية «ريسيرش إن موشن»، أن «المملكة ستعلق تنفيذ حظر خدمات بلاك بيري، لأنها لم تعد بحاجة إليه بعد أن اتفقنا على كل شيء».
    وشدد المصدر على أن الشركة الكندية لم تتنازل عن موقفها في«حماية خصوصية بيانات الأفراد»، لكنها في الوقت نفسه «لن تفرط في أمن المجتمعات». ووصف المطالب السعودية بـ «المحددة الواضحة» والمبررات بـ«المنطقية والمقنعة».

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية